JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
تويتر 1
الصفحة الرئيسية

أنا من أنا ؟ الشاعر زياد النهمي

أنا من أنا ؟ الشاعر زياد النهمي 

أَنا..! من أنا!؟

على شَاطئِ الأَحزانِ ترسو مَرَاكِبِي
تَقُصُّ الحَكَايا خَلْفَ لَيْلِ الغَيَاهِبِ

أَحِسُّ نَدَى الأوهامِ فيه كأَنَّنِي 
لَهُ قَلْبَهُ والرُّوْحُ بَينَ الجَوَانِبِ

سُؤالٌ طَرَى في الذَّاتِ بَيْنَ قَصَائِدي 
وَيَطْلِبُ بَوْحَاً مِنْ جِرَاحِ تَجَاربي

يُسَاءِلُنِي في كُلِّ وَقْتٍ وَلَحْظَةٍ 
مُلِحٌّ طُفَيْـلِيٌّ يَريدُ تجاوبي 

أَنَا مَنْ أنا؟ ذَاتٌ تَسِيْرُ على الفنا
وَشَيْئٌ هو اللاشَيْئُ في رُوْحِ غَائِبِ 

أَنَا ذَلكَ اليَوْمُ الذي غَابَ اسمهُ
عن الزَّمَنِ المَفْقُودِ في عَصْرِ هاربِ

أَنَا ذَلكَ البَحْثُ الذي كَلَّ بَحْثَهُ 
عَنِ المِلْحِ في كَأَسِ المياه الذوائبِ

أَنَا صَاحِبُ الأرض التي شَرِبَتْ دمي
ودمعي ويُعْطَى خَيْرُها للغَرَائبِ

أنا القَبْرُ في الصَّحْرَاءِ وَحْدِي وتربتي 
بها الوطَنُ الموؤود بَيْنَ النَّوائِبِ 

أَنَا ذَلكَ الصُّوْتُ الذي عَزَفَ الصَّدَى 
أَسَى الوَجَع المكظومِ في صَمْتِ صَاخِبِ

أنا الشُّوقُ والمَذبُوحُ في غُرْبَةِ النَّوى
إلى صَوتِ أَحبابي شَقَيقِي وصَاحبي

حياتي هي المعنى الحقيقي لِدَمْعَةٍ
تَسِيْلُ على كُلِّ العيونِ السَّوَاكِبِ

من الحُزْنِ قلبي قد تَكَوَّنَ مُضْغَةً
مُخَلَّقَةً مَمْزُوجَةً في النَّوائِبِ

تَطُوْفُ بِهِ الأَوْجَاعُ في كُلِّ لَحْظَةٍ
كما دَوْرَةٍ للشَّمْسِ حَول الكَوَاكِبِ

تُلمْلِمُنِي أَشْلَاءُ قُنْبِلةٌ على
شَظَايا الضَّحَايا بَينَ قَلْبِي وَقَالبي

كأَنِّي جُزَيْئَاتِ الغبار التي طَفَتْ
على قُبْلَةٍ في المَاءِ بَينَ السَّحَائِبِ
#زياد_النهمي
الاسمبريد إلكترونيرسالة